كيف تبدأ مدونة تقنية

https://onehourprofessor.com/how-to-start-a-tech-blog/

التكنولوجيا تتغير إلى الأبد ، وهناك دائمًا قطع جديدة من التكنولوجيا لتحل محل التقنيات القديمة. يستمتع الكثير من الأشخاص بقراءة المدونات التقنية بشكل يومي. يستمر التخصص في النمو مع مرور كل عام ، وهذا هو السبب في أنه من الجيد أن تبدأ مدونة تقنية في عام 2020.

إذا كنت شخصًا ماهرًا ودراية بشكل خاص في كل ما يتعلق بالتكنولوجيا ، فإن بدء مدونة تقنية يعد طريقة رائعة لمشاركة معرفتك وخبراتك مع جمهور عريض عبر الإنترنت.

ستمنحك المدونة التقنية المنصة المثالية لإظهار وجهة نظرك للآخرين ومشاركة رحلتك أو تجربتك مع التكنولوجيا. ستتمكن أيضًا من التواصل مع عشاق التكنولوجيا الآخرين وإنشاء مجتمع متفاعل من الأصدقاء الذين يمكنك التوصية لهم بالمنتجات التقنية والمشورة.

سيعلمك هذا الدليل كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية إنشاء مدونة تقنية - وجني الأموال منها. لذا تابع القراءة لاكتشاف كل ما تحتاج إلى معرفته للبدء على الفور.

 

كيف تبدأ مدونة تقنية في 10 خطوات:

إذا كنت تحتاج فقط إلى شخص يرشدك خلال عملية إعداد مدونتك بسرعة وسهولة ، فراجع الخطوة 5.

قبل أن ننتقل إلى الخطوات العشر لإنشاء مدونة تقنية خاصة بك ، دعنا نلقي نظرة على بعض أهم الأسباب التي تجعلك تبدأ في إنشاء مدونة تقنية.

مراجعة المنتجات التقنية: من بين الفوائد العديدة التي تأتي مع بدء مدونة تقنية ، تعد هذه واحدة من أفضل المزايا لمحبي التكنولوجيا لأنك تستطيع مراجعة العديد من المنتجات المختلفة في مجال تخصصك.

اجعل صوتك مسموعًا: ستعمل مدونتك كمنفذ إبداعي يتيح لك مشاركة أفكارك وآرائك مع العالم.

تحسين مهاراتك في الكتابة: بينما تستمر في إنشاء ونشر المحتوى على مدونتك ، ستتحسن مهاراتك في الكتابة وستكون قادرًا على العثور على أسلوبك الفريد ونبرة صوتك.

كسب المال: كسب المال من شغفك هو شعور رائع ، وإذا كنت تدير مدونتك التقنية بشكل جيد بما فيه الكفاية ، يمكنك حتى تحويلها إلى دخل بدوام كامل.

شارك رحلتك وتجربتك: باستخدام مدونة تقنية ، ستحصل على مزيد من التعرض لجماهير كبيرة يمكنك مشاركة رحلتك وتجربتك معها.

اشرح التكنولوجيا للمبتدئين: إذا كنت شخصًا يتمتع بالمعرفة والخبرة في موضوعات تقنية معينة ، يمكنك استخدام مدونتك كمنصة لشرح التكنولوجيا للمبتدئين.

مؤتمرات وأحداث مجانية: مع نمو مدونتك وتأثيرها ، قد يُعرض عليك السفر أو المال مجانًا من خلال المؤتمرات والأحداث التي تريدك أن تكون ضيفًا لها.

كما ترى ، هناك الكثير من الأسباب لبدء مدونة تقنية. سواء كنت تفكر في الأمر لفترة من الوقت ، أو إذا كانت الفكرة قد خطرت لك مؤخرًا ، فقد حان الوقت الآن لاتخاذ هذه الخطوة الأولى.

 

1. حدد تركيز مدونة Tech الخاصة بك

يجب أن يكون لمدونتك التقنية تركيز محدد. لذا فإن أول شيء عليك فعله هو تحديد تركيز أو اتجاه مدونتك التقنية. المدرجة أدناه هي بعض الخيارات المختلفة للمساعدة في تحفيز عملية العصف الذهني.

مراجعات المنتجات التقنية: يمكن أن يكون التركيز في مدونتك على المراجعات التقنية حيث تخبر جمهورك ما إذا كانت تقنية معينة تلبي التوقعات أم لا.

تكنولوجيا الهاتف المحمول: يمكن أن تركز مدونتك على الكتابة عن تكنولوجيا الهاتف المحمول ككل ، أو يمكنك اختيار فئة فرعية ضمن قسم "الجوال".

التوصيات والنقدات التقنية: يمكنك استخدام مدونتك كمنصة لمشاركة التوصيات أو الانتقادات التقنية مع جمهورك من عشاق التكنولوجيا.

الأخبار / الاتجاهات حول التكنولوجيا: يمكن أن تركز مدونتك على الاتجاهات الموجودة في مجالات مختلفة ، مثل التطبيقات والأجهزة والألعاب والبرامج والأدوات ولغات البرمجة والأنظمة الأساسية عبر الإنترنت والذكاء الاصطناعي والعديد من المجالات الأخرى.

مستقبل التكنولوجيا: هناك طريقة فريدة لوضع مدونتك وهي التركيز على مستقبل التكنولوجيا وإبداء آرائك حول ما تعتقد أنه سيحدث في الصناعة.

إرشادات وأدلة فنية جديدة: يمكن أن تركز مدونتك على إنشاء مقاطع فيديو إرشادية لمساعدة المستخدمين في إعداد التكنولوجيا واستكشاف الأخطاء وإصلاحها وإصلاحها.

مقابلات الخبراء: يمكنك إنشاء بودكاست مخصص لمقابلة الخبراء ومناقشة التكنولوجيا الحالية والمستقبلية.

لغات البرمجة: من PHP و Python إلى Rust / Elixir و Javascript و CSS و HTML ، يمكنك التدوين حول لغات البرمجة المختلفة التي تحظى باهتمام كبير في مجتمع تكنولوجيا المعلومات.

 

2. اختر تخصصك التقني

خطوتك التالية هي اختيار مكانة. التكنولوجيا موضوع واسع للغاية ، وإذا بدأت مدونة حول "التكنولوجيا" ، فستتنافس مع مواقع ضخمة مثل Gizmodo و Futurism و TechCrunch و Mashable وما إلى ذلك ، مما سيجعل من الصعب عليك تكوين جمهور.

مكانة التدوين هي موضوع أو مجموعة من الموضوعات التي تلبي احتياجات شريحة معينة من السوق. ولكن ، يجب أن تفكر في الأمر على أنه أكثر من مجرد موضوع. هذا هو النهج الذي ستتبعه. إنه الجمهور الذي تسعى وراءه ، والطريقة التي ستتحدث بها معهم ، وكيف ستضع نفسك.

على الرغم من أنه لا يجب أن يكون كذلك ، إلا أن تخصصك التكنولوجي يمكن أن يكون شغفًا.

إن اختيار مكانة تهتم بها يجعل من السهل عليك أن تظل ملتزمًا ببناء مدونتك وتنميتها ، لا سيما في البداية عندما يتعين عليك القيام بعمل متسق حتى قبل أن تبدأ النتائج في الظهور.

أيضًا ، إذا واجهت أي عقبات ، فسيكون من الأسهل عليك الاستمرار إذا كنت تستمتع بما تفعله فقط.

يمكنك أيضًا اختيار مكانة متخصصة بناءً على معرفتك أو خبرتك أو اهتماماتك. هناك الكثير من المجالات التي يمكنك الاختيار من بينها ، وأدرجت أدناه بعضًا منها للمساعدة في بدء عملية العصف الذهني.

 

 أنواع المنافذ التقنية 

  • الدعم الفني للمشكلات الشائعة: يمكنك تزويد جمهورك بالدعم الفني لبعض المشكلات الأكثر شيوعًا في مجال تقني معين ، مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وما إلى ذلك.
  • إصلاح تقني: إذا كنت مصلحًا ماهرًا ، فيمكنك تخصيص مدونتك لتعليم الآخرين كيفية إصلاح أو إصلاح التكنولوجيا.
  • معلومات الشركة التقنية: يمكن أن تكون مدونتك منصة لمشاركة معلومات شركة التكنولوجيا مع جمهورك.
  • الهاتف المحمول: إذا كنت من عشاق الهاتف ، فيمكنك اختيار هذا كمكان مناسب لك. ومع ذلك ، لا يزال الهاتف المحمول موضوعًا واسعًا ، لذا يمكنك اختيار مجال فرعي مثل الهواتف الذكية أو iOS.
  • سطح المكتب: يمكن أن تركز مكانتك على أجهزة الكمبيوتر المكتبية. على سبيل المثال ، يمكنك اختيار التدوين عن Mac أو مراجعة أجهزة الكمبيوتر للاعبين ، وما إلى ذلك.
  • التصوير الفوتوغرافي: يمكن أن يكون مجال التدوين الخاص بك حول تقنية التصوير ، مثل الأنظمة المختلفة وأنواع المعدات المستخدمة في إنتاج الصور.
  • التصوير بالفيديو: يمكنك اختيار هذا كمجال تقني خاص بك ، وداخله ، مدونة حول موضوع معين ، مثل العدسات.
  • الصوت: إذا اخترت مكانة الصوت ، فلا يزال بإمكانك التعمق في هذا المجال من خلال اختيار التدوين حول مواضيع معينة مثل سماعات الرأس والشاشات وما إلى ذلك.
  • الأدوات: تعد أجهزة إنترنت الأشياء من أكثر المجالات التقنية شيوعًا في الوقت الحالي. ومع الاختراع المستمر للأجهزة الجديدة ، لن تعاني أبدًا من نقص في الأشياء التي يمكنك الكتابة عنها في مدونتك.

تذكر ، يجب أن تختار مجالًا مثيرًا بدرجة كافية بحيث يكون لديك الدافع للكتابة بشكل متكرر. يجب أن يكون المكان المناسب متاحًا أيضًا بما يكفي للسماح لك ببناء جمهور.

نصيحة للمحترفين: انظر إلى Google Trends لمعرفة ما إذا كان المكان الذي تختاره يحتوي على نتائج بحث متسقة. إذا كان الاتجاه في ارتفاع ، فهذا هو الوقت المناسب للانضمام إلى هذا المجال. ومع ذلك ، إذا كان الاتجاه في انخفاض ، فقد يكون ذلك علامة على أن التكنولوجيا قد عفا عليها الزمن ، وفي هذه الحالة ربما يجب أن تبحث في مكان آخر.

 

3. اختر منصة التدوين الخاصة بك

عندما يتعلق الأمر باختيار منصة التدوين ، فهناك العديد من الخيارات المتاحة لك. بعضها مجاني والبعض الآخر مكلف.

تشمل الأنظمة الأساسية المجانية Blogger و Wix و Squarespace من بين العديد من الأنظمة الأخرى. ولكن ، قبل الاشتراك في أي من الأنظمة الأساسية المجانية ، من المهم ملاحظة أنها تأتي مع بعض العيوب التي قد تحد من قدرتك على النمو وتحقيق الدخل من مدونتك التقنية في المستقبل.

عيوب استخدام منصات التدوين المجانية

  • خيارات السمة المحدودة: نظرًا لنقص ميزات التخصيص ، ستظل عالقًا في تصميم أساسي للغاية.
  • المجال غير المهني: عند استخدام منصة تدوين مجانية ، لا يمكنك الحصول على اسم مجال مخصص ، وستكون عالقًا باسم غير احترافي مثل "YourTechBlog.Squarespace.com."
  • وظائف محدودة: مع منصات التدوين المجانية ، لا يمكنك دمج أدوات التسويق المهمة مثل التقاط البريد الإلكتروني وأدوات التجارة الإلكترونية وما إلى ذلك ، مما يحد من قدرتك على زيادة جمهورك.
  • الدفع لإزالة الإعلانات: يجب عليك الترقية إلى خطة مدفوعة لإزالة العلامة التجارية والإعلانات المضيفة.
  • القليل جدًا من التحكم الفني: لديك القليل جدًا من التحكم في موقع الويب الخاص بك ، وإذا فشلت في الالتزام بشروط الاستخدام ، يمكن إزالة مواقعك دون سابق إنذار.
  • خيارات قليلة لتحقيق الدخل: في الأنظمة الأساسية المجانية ، لا يمكنك بيع إعلانات خاصة بك ، ولكن يمكن للمضيف عرض إعلاناته الخاصة على موقعك والتي قد لا تكون ذات صلة أو تطابق نوع المحتوى الذي تنتجه.
  • تحليلات ودعم ومحركات البحث المحدود: منصات التدوين المجانية لها تحليلات ودعم محدودان. وأيضًا ، أيًا كان عمل تحسين محركات البحث الذي تقوم به على موقعك لا يفيدك ، بل يساعد في دفع مواقع المضيف إلى أعلى التصنيفات.

خلاصة القول هي أن الاستضافة المجانية تقوض جودة مدونتك ، مما سيجعل من الصعب عليك دفع الأشخاص إلى إنفاق الأموال على مدونتك التقنية.

إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة جيدة الأداء يمكنك تطويرها بمرور الوقت ، فإن مدونة WordPress ذاتية الاستضافة هي أذكى خيار لك.

WordPress عبارة عن نظام أساسي للنشر موجود منذ عام 2003. على مر السنين ، استمرت شعبيته في النمو وأصبح الآن يمتلك أكثر من ثلث المدونات على الإنترنت.

يُعد WordPress ، المعروف أيضًا باسم CMS (نظام إدارة المحتوى) ، أفضل منصة لتشغيل مدونتك. يوجد خيار مجاني (WordPress.com) وخيار ممتاز (WordPress.org). هذان نظامان مختلفان تمامًا ، ويجب عليك اختيار الإصدار المتميز ، WordPress.org الذي يوفر لك المزيد من التحكم والمرونة وإمكانية النمو على المدى الطويل.

 

فيما يلي بعض الفوائد الإضافية لاختيار Premium WordPress

  • باستخدام WordPress ، لديك تخصيص كامل للموضوع
  • هناك أكثر من 50000 مكون إضافي يمكنك استخدامها لتوسيع وظائف موقع الويب الخاص بك
  • تحصل على سعة تخزين أكبر من الخيارات المجانية ، على الرغم من أن هذا يختلف باختلاف المضيف
  • يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تشغيل إعلاناتك الخاصة أم لا
  • لديك سيطرة كاملة على قاعدة البيانات والملفات الخاصة بك
  • لديك سيطرة كاملة على جهود تسييل موقع الويب الخاص بك

هذه ليست سوى عدد قليل من الأسباب العديدة التي تجعلك تختار WordPress على الأنظمة الأساسية المجانية.

في النهاية ، الخيار لك ، ولكن إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة تقنية ناجحة وتنميتها يمكنك تحقيق الدخل منها بفعالية ، فإن WordPress المتميز هو السبيل للذهاب. إنه CMS المفضل لأي شخص يتعلم كيفية بدء مدونة تقنية.

لكن لا تأخذ كلامي فقط ، تحقق من بعض إحصائيات WordPress الرائعة هذه حتى تتمكن من تقدير مدى تأثير هذا البرنامج حقًا:

  • يشغل WordPress أكثر من 35٪ من الويب
  • يتم إنشاء أكثر من 70 مليون منشور جديد بواسطة مستخدمي WordPress كل شهر
  • هناك أكثر من 1.1 مليون نطاق ووردبريس جديد يتم تسجيله كل 6 أشهر
  • يتلقى WordPress أكثر من 2،940،000 عملية بحث كل شهر
  • تمتلك منصة التدوين أكثر من 61.8 حصة في السوق بينما تمتلك منصة CMS الثانية الأكثر شيوعًا (جملة) 4.7٪ فقط.

 

4. حدد اسم المجال الخاص بك

اسم المجال هو اسم مدونتك التقنية أو موقع الويب الخاص بك. إنه عنوان URL أو عنوان الإنترنت حيث يمكن لجمهورك الوصول إلى المحتوى الخاص بك.

لذلك ، على سبيل المثال ، إذا قمت بتسمية مدونتك "Tech Titans" ، فقد يكون اسم المجال الخاص بك هو "TechTitans.com". من الممكن أن يكون لديك اسم نطاق مختلف عن اسم مدونتك ، لكن من الجيد استخدام اسم مدونتك كنطاق لك حتى لا تربك زوار مدونتك.

يبدو اختيار اسم المجال مهمة بسيطة بما فيه الكفاية ، لكن الكثير من الناس يتعثرون في هذه المرحلة لأنهم يحاولون ابتكار الاسم "المثالي".

لا تتعثر في هذه المرحلة. امنح نفسك الوقت الكافي لمتابعة الخطوات الموضحة أدناه حتى تتمكن من اختيار اسم فريد لا يُنسى لمدونتك الجديدة. لا بأس إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الوقت للتفكير في اسمك ، ولكن من الناحية المثالية ، يجب ألا تستغرق هذه العملية أكثر من ساعتين.

1. شراء اسم مجال a.com: هناك الكثير من امتدادات النطاقات ذات الصلة بالتكنولوجيا المتاحة ، مثل .tech ، .technology ، .AI ، .software ، .app ، إلخ. ومع ذلك ، أوصي باختيار .com من أجل مدونتك التقنية لأن هذا هو أسهل ما يتذكره جمهورك.

2. اختر اسمًا واسعًا: اختر اسمًا لمدونتك التقنية يكون فريدًا وموثوقًا ويسهل على القراء تذكره. يجب أن يكون اسمك وثيق الصلة بجمهورك أو مجال تخصصك ، ولكن لا تجعل الاسم ضيقًا جدًا لأن ذلك سيحد من قدرتك على تنمية مدونتك في المستقبل.

3. اجعلها بسيطة ومختصرة: الأسماء الأقصر أفضل بشكل عام من الأسماء الطويلة للمدونات التقنية. هذا لأنه يسهل على زائري مدونتك تذكرها والكتابة في متصفحاتهم. تجنب استخدام الواصلات أو الأرقام أو الكلمات الطويلة والمعقدة في اسم مدونتك.

4. استخدام الجناس: يشير الجناس إلى استخدام كلمتين أو أكثر تبدأ بنفس الحرف أو الصوت. على سبيل المثال ، يمكنك تسمية مدونتك التقنية "Top Tech" و "Tech Talk" و "Smart Solutions" وما إلى ذلك.

5. استخدم الإبداع: إذا كان الاسم الذي تريده مأخوذًا بالفعل ، فكن مبدعًا باستخدام المرادفات والكلمات الأخرى لمساعدتك في الحصول على الاسم الذي يعجبك. على سبيل المثال ، إذا أردت الاتصال بمدونتك "Tech Talk" ، وكان الاسم مأخوذًا بالفعل ، فيمكنك اختيار اسم مثل "Tech Babble" بدلاً من ذلك.

6. إضافة كلمات إضافية: إذا كنت لا تزال غير قادر على الحصول على الاسم الذي تريده لمدونتك ، فحاول إضافة كلمات إضافية مثل "،" ، "مدونة" ، "اليوم" ، "التقييمات" ، "الاتجاهات" ، إلخ. قد يصبح اسم المدونة مثل "Tech Border" "The Tech Border" أو "Tech Border Reviews" أو "Tech Border Trends".

7. فكر في مفهوم: هناك طريقة أخرى رائعة لمساعدتك على التوصل إلى خيارات اسم فريدة وهي التفكير في مفهوم حول مدونتك. على سبيل المثال ، كيف يمكنك توسيع مدونتك في المستقبل؟ ما هي الطرق التي يمكن أن توصف بها مدونتك؟ كيف يمكن أن يتغير المحتوى الخاص بك في السنوات القليلة المقبلة؟ سيساعدك هذا على ابتكار أسماء فريدة تطابق علامتك التجارية.

8. استخدم مولدات الاسم: إذا كنت لا تزال عالقًا ، فحاول استخدام منشئ اسم مدونة مثل Lean Domain Search و Instant Domain Search للحصول على بعض الإلهام. كل ما عليك فعله هو إدخال بعض الكلمات الرئيسية ، وستعمل هذه الأدوات على إنشاء الكثير من الأسماء الممكنة لمدونتك.

9. لا تشتري اسم نطاق: إذا كان الاسم الذي تريده مأخوذًا بالفعل ، فقد تجده معروضًا للبيع من قبل المالك الحالي. على الرغم من أنه قد يكون من المغري شرائه ، إلا أنه من الأفضل لك شراء نطاق قياسي وبدلاً من ذلك إنفاق هذه الأموال على تنمية نشاطك التجاري. بمجرد أن تصبح مدونتك مربحة ، يمكنك بعد ذلك شراء أي مجال تريده.

10. لا تتعثر هنا: كما ذكرنا سابقًا ، لا يتخطى الكثير من الأشخاص هذه المرحلة أبدًا. لقد أصبحوا غارقين في محاولة اختيار الاسم المثالي لمدونة التكنولوجيا الخاصة بهم لدرجة أنهم لم يتنقلوا أبدًا لإنشاء محتوى.

لا تدع هذا يحدث لك. امنح نفسك ساعتين لتخطي العملية واتبع الخطوات لمساعدتك على التوصل إلى اسم مدونة يرضيك ، ثم الانتقال إلى الخطوة التالية.

المدرجة أدناه هي بعض أسماء المدونات التقنية الشهيرة في مجالات مختلفة ، بالإضافة إلى الأسباب التي تجعل أسماء مدوناتهم منطقية. لقد قمت أيضًا بتضمين قائمة من 10 أفكار لأسماء المدونات التقنية للمساعدة في تدفق أفكارك الإبداعية.

 

أمثلة على أسماء مدونة التكنولوجيا الشهيرة (ولماذا تكون منطقية)

EnGadget: هذا الاسم فريد ويسهل على الجمهور تذكره وكتابته في متصفحاتهم.

شائعات Mac: هذا الاسم قصير ووصفي لمكانة مدونة التكنولوجيا ، والتي تدور حول مشاركة أحدث تقنيات ومنتجات Mac.

Gizmodo: اسم موقع التصميم والتكنولوجيا والعلوم هذا فريد من نوعه ويسهل تذكره.

سلطة Android: يستخدم اسم المدونة هذا الجناس لإنشاء اسم مدونة لا يُنسى.

Tech News World: هذا الاسم بسيط وسهل التذكر. إنه يوضح مكانة هذه المدونة التقنية.

 

10 أفكار إبداعية لأسماء مدونة التكنولوجيا 

الهواتف الذكية أصبحت بسيطة

التكنولوجيا اليوم

3D Game Academy

تكنولوجيا المستقبل الثرثرة

أحدث التقنيات

تلك المدونة التقنية

منطقة الطائرات بدون طيار

مساحة Tech Guru

تنبيهات Gizmo

الأدوات والكائنات


. شراء اسم المجال الخاص بك والاستضافة

الآن بعد أن اخترت النظام الأساسي للتدوين واسم النطاق ، فقد حان الوقت لشراء النطاق وخدمة استضافة المدونة الخاصة بك. تشير الاستضافة إلى الخدمة التي ستنقل مدونتك فعليًا عبر الإنترنت حتى يتمكن جمهورك من الوصول إلى المحتوى الخاص بك. يمكن تشبيهه بالعقار عبر الإنترنت الذي ستنشئ مدونتك عليه.

أنت بحاجة إلى شركة استضافة مواقع موثوقة توفر لك خدمات عالية الجودة وبأسعار معقولة.

لذلك ، عندما يكتب شخص ما عنوان URL لموقع الويب الخاص بك ، فإن Bluehost (المضيف الذي أوصي به للمبتدئين) سيعرض مدونتك للفرد الذي بحث عنها.

لقد أنشأت برنامجًا تعليميًا خطوة بخطوة لإرشادك خلال عملية شراء اسم النطاق والاستضافة بالكامل. أول شيء عليك القيام به هو النقر فوق هذا الرابط لزيارة Bluehost ومتابعة البرامج التعليمية أدناه.

يوجد أدناه مقطع فيديو على YouTube ولقطات شاشة توضح لك العملية الدقيقة خطوة بخطوة ، اختر أي برنامج تعليمي يناسبك.

 

 

 

Post a Comment

To be published, comments must be reviewed by the administrator *

أحدث أقدم
Post ADS 1
Post ADS 1